المجلة

أخبارنا مباشرة عبر الموقع.

​سبح مديني في (دليل الهدايا السعودي من الحرف اليدوية)

في:
تعجبني:
لا تعجبني:

سبح مديني في (دليل الهدايا السعودي من الحرف اليدوية)

في خطوة كريمة داعمة للعمل والفكر الإبداعي صدر الأمر السامي  رقم (7/ب/9589 ) باعتماد منتجات حاضنة أعمال مديني "بجمعية طيبة" في( دليل الهدايا السعودي من الحرف اليدوية) من قبل البرنامج الوطني بارع التابع للهيئة العامة للأثار والتراث الوطني .

وتحقيقا لتنمية الجانب الحرفي, والمهني بكافة أشكاله, سعت جمعية طيبة النسائية للتنمية الإجتماعية إلى تأسيس حاضنة أعمال ( مديني ) لتقدم من خلالها مجموعة من البرامج والأفكار الداعمة لمواهب الفتيات، والخدمات المالية والاستشارية، بالإضافة إلى تولي العمليات التسويقية والتطويرية لمشروعاتهن، والنهوض بالمشروعات الناشئة للأسر المنتجة، فضلاً عن تحسين كفاءتها ورفع قيمتها السوقية، وخفض الأعباء .

ومن جانب اخر حضي مشروع حاضنة مديني للسبح اهتمامًا كبيرًا, باستشفاف رغبة الزوار لإقتناء هذه الصناعات اليدوية كذكرى لها ارتباط وثيق بمكانة المدينة المنورة في قلوب زائريها .

 ويعتمد هذا النوع من الصناعات اليدوية والمصنَعة من مواد بسيطة ( كعجينة الفيمو ) حيث يتم تطعيم السبح بخيوط الكورشيه والفضة والأحجار الكريمة بالإضافة إلى الرسم والكتابة على الفضيات والسبح..

و بناء على استراتيجية البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية(  بارع ) تضمن الإصدار مشغولات حرفية بأيدي حرفيات مدربات ومؤهلات لسوق العمل بما يتناسب مع خطط التنمية المجتمعية وبرامج الإنتاج الحرفي والوطني

وأشارت الأستاذة /أمل بنت مقبل الفل المديرة التنفيذية لجمعية طيبة أن الجمعية وضمن أهدافها تحقق الاكتفاء الذاتي للفتيات،خاصة فتيات الأسرالمستفيدة التي ترعاها الجمعية ليصبحوا من طالبي عمل , إلى عارضي وظائف.

وقالت: الأستاذة / منى الشريف رئيسة مجلس إدارة طيبة أن الجمعية تسعى لدعم كافة المبادرات الإجتماعية لتنمية المرأة لتمكينها بصورة فعالة في نهضة التنمية الحضارية..

نوف السمرقندي

لا توجد تعليقات حتى الان...

اترك تعليقك...

حد الاحرف 400